top of page

وثاق تحصل على الموافقة النهائية لمزاولة نشاط تأمينات البترول والطاقة



نقلا عن جريدة اموال الغد - كتب اسلام عبد الحميد


قال عنتر جاد، رئيس مجلس إدارة شركة وثاق للتأمين التكافلي – مصر، إن الشركة حصلت على الموافقة النهائية لتأمينات البترول والطاقة من الهيئة العامة للرقابة المالية.

وأوضح عنتر في تصريحات خاصة لـ”أموال الغد”، أنه سيتم بدء إعداد دراسة من خلال قطاع الإنتاج والفروع والقطاع الفني وإعادة التأمين بالشركة للبدء في الاكتتاب في هذا الفرع الهام للاقتصاد المصري.


وأشار إلى أن الإدارة التنفيذية للشركة لديها علاقات جيدة مع أسواق إعادة التأمين العالمية والتي سيكون لها دور هام في الاكتتاب في هذا الفرع التأميني خلال الفترة المقبلة.


ولفت إلى أن الشركة تخطط قريباً للبدء أيضا في إجراءات الحصول على رخصة تأمينات الطيران مدعومة بعزم الشركة زيادة رأسمالها المدفوع إلى 400 مليون جنيه.

ومن جهة أخرى، أضاف عنتر أن وثاق للتأمين حققت محفظة أقساط بقيمة 700 مليون جنيه خلال النصف الأول من العام المالي الجاري 2024/2023، مشيراً إلى استهداف الشركة تحقيق إجمالي أقساط بقيمة 1.4 مليار جنيه خلال العام.

ويذكر أن الجمعية العمومية لشركة وثاق للتأمين التكافلي – مصر قد وافقت خلال اجتماعها نوفمبر الماضي على زيادة رأسمال الشركة المدفوع ليصبح 400 مليون جنيه بدلاً من 320 مليون جنيه، بزيادة قدرها 80 مليون جنيه ممولة من الأرباح.

كما وافقت الجمعية العمومية للشركة خلال اجتماعها على زيادة رأس المال المرخص به للشركة من 500 مليون إلى مليار جنيه، بما يعكس طموح مجلس الإدارة ونظرته المستقبلية للشركة خلال الأعوام القادمة.

ويشار إلى أن شركة «وثاق» قد حصلت على الموافقة النهائية من الهيئة المصرية للرقابة المالية في ديسمبر 2007 كشركة مساهمة مصرية خاضعة لأحكام القانون رقم 10 لسنة 1981 و مسجلة بالهيئة تحت رقم 23 وسجل تجاري رقم 36274؛ وبدأت ممارسة العمل عام 2008، برأسمال مرخص به 200 مليون جنيه، ورأسمال مصدر 60 مليون جنيه، ورأسمال مدفوع 30 مليون جنيه حينئذً.



留言


مشاركة مميزة
المشاركات الاخيرة
الأرشيف
ابحث بواسطة كلمة رئيسية
تابعنا
  • Facebook App Icon
  • YouTube Social  Icon
  • Google+ App Icon
  • Instagram Social Icon
bottom of page