وثاق للتأمين تتبرع لصالح مؤسسة مستشفى أورام الأطفال بمليون جنيه




نقلا عن جريدة اموال الغد


تبرعت شركة وثاق للتأمين التكافلي مصر بمبلغ قيمته مليون جنيه لصالح مؤسسة مستشفى أورام الأطفال.

وتأتي تبرعات الشركة من فائض النشاط المتراكم وفي إطار المسئولية الاجتماعية للشركة وبالتنسيق مع اللجنة المشكلة للتصرف في أرصدة الفوائض غير الموزعة بشركات التأمين التكافلي برئاسة المستشار رضا عبد المعطى نائب رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية وعضوية الأعضاء المنتدبين لشركات التأمين التكافلي البالغ عددها 10 شركات بجانب ممثل عن لجان الرقابة الشرعية بتلك الشركات.


وجاء ذلك بما يتوافق مع طبيعة نشاط التأمين التكافلي والذي يعد تنظيم تعاقدي يهدف إلى تحقيق التعاون بين مجموعة من المشتركين يتعرّضون لخطر واحد أو أخطار معينة، حيث يقوم كلّ منهم بدفع مبلغ مالي على سبيل التبرع يدعى «الاشتراك» بما يؤدّي إلى تكوين صندوق يسمّى «صندوق المشتركين» يتمّ من خلاله دفع التعويض لمن يستحقه ويكون هذا الصندوق منفصلا بشكل تامّ عن حسابات مؤسسة التأمين التكافلي الذي يسمى حساب المساهمين.


وقد تم اعتماد هذا التبرع من لجنة الرقابة الشرعية بالشركة، والتى تضم فى تشكيلها كلا من الدكتور سعد الدين هلالي والشيخ خالد الجندي والدكتور سيد عبدالمطلب، وينوط بها الرقابة على أداء الشركة وفقا للنظام المعمول به فى نشاط التأمين التكافلى.

ويشار إلى أن شركة وثاق للتأمين التكافلي مصر قد حصلت على الموافقة النهائية من الهيئة المصرية للرقابة المالية في ديسمبر 2007 كشركة مساهمة مصرية خاضعة لأحكام القانون رقم 10 لسنة 1981 و مسجلة بالهيئة تحت رقم 23 وسجل تجاري رقم 36274؛ وبدأت ممارسة العمل عام 2008، برأسمال مرخص به 200 مليون جنيه، ورأسمال مصدر 60 مليون جنيه، ورأسمال مدفوع 30 مليون جنيه حينئذً.

ويذكر أن الجمعية العمومية لشركة وثاق للتأمين التكافلي مصر قد وافقت خلال اجتماعها الأخير على ضخ 45 مليون جنيه برأس مال الشركة ليصبح 275 مليون جنيه بدلا من 230 مليون جنيه، وتم تمويل الزيادة من نصيب المساهمين في الأرباح.

ويضم هيكل المساهمين بشركة وثاق للتأمين التكافلي مصر كلاً من شركة اديم للاستثمار (كويتية) بنسبة 39.9%، بجانب بعض رجال الأعمال بنسبة 60.1%.

مشاركة مميزة
المشاركات الاخيرة
الأرشيف