3 لاعبين يخططون لزيادة رؤوس الأموال لـ 360 مليون جنيه

January 25, 2017

 

نقلا عن جريدة المال

 

تخطط 3 شركات، تزاول نشاط التأمين على الممتلكات، لضخ 30 مليون جنيه فى قواعدها الرأسمالية خلال العام الجارى، لتصل برأسمالها إلى 360 مليون جنيه، مقابل 330 مليون جنيه، هى مجموع رؤوس أموال الشركات الثلاث حالياً.

قال أحمد شهاب، مدير عام شركة قناة السويس للتأمين ، إن شركته تسعى لدعم ملائتها المالية عبر زيادة رأس المال المدفوع ليصل إلى 150 مليون جنيه، من خلال ضخ 10 ملايين جنيه ممولة بالكامل من المساهمين، وبنفس نسب مساهماتهم، لافتاً إلى أن الهدف من زيادة رأس المال له علاقة بسعى الشركة للحصول على تصنيف ائتمانى من مؤسسة التصنيف العالمية AM BEST.

من جهته أعلن حسن درويش، العضو المنتدب لشركة "رويال" للتأمينات العامة، عن اعتزام الشركة ضخ 5 إلى 10 ملايين جنيه، فى قاعدتها الرأسمالية خلال العام الجارى، لافتا إلى أن تلك الزيادة ستتم بشكل سنوى لحين الوصول برأس المال إلى 150 مليون جنيه، مشيرا إلى أن قيمة الزيادة سيتم تحديدها سنوياً، وفقا للأرباح المحققة والتى سيتم تمويل الزيادة من خلالها.

وأشار إلى أن شركته انتهت مؤخراً من زيادة رأسمالها إلى 100 مليون جنيه، عبر ضخ 20 مليون جنيه جديدة، لافتا إلى أن الزيادات المخططة فى رأس المال، تهدف لخدمة التوسعات المستقبلية، ومن بينها الحصول على تصنيف إئتمانى من مؤسسة ستاندرز أند بورز"S&P"، إضافة إلى السعى للاكتتاب فى تأمينات البترول.

ولفت إلى أن مشروع قانون التأمين الجديد، وضع حداً أدنى لرأسمال شركات التأمين، لايقل عن 120 مليون جنيه، وهو ما تسعى رويال للتوافق معه قبل إقراره.

فى سياق متصل، وافقت الجمعية العمومية لشركة وثاق للتأمين التكافلى، نهاية نوفمبر الماضى، على رفع رأسمالها لـ 90 مليون جنيه، بزيادة قيمتها 15 مليون جنيه، ممولة بالكامل من أرباح المساهمين. 

قال عادل فطورى، العضو المنتدب لـ"وثاق"، إن مجلس إدارة الشركة وافق على دعم القاعدة الرأسمالية مرة أخرى العام الجارى 2017، بحيث يصل برأس المال إلى 100 مليون جنيه، أو أكثر، فى خطوة تستهدف دعم التوسعات المستقبلية على المستويين الفنى والجغرافى، من خلال زيادة الأخطار المكتتبة، والمحتفظ بها، بما ينعكس على النتائج المحققة.

Please reload

مشاركة مميزة

لماذا لم تحرز شركات التأمين العربية تقدماً في عمليات الاندماج خلال 2018؟

February 19, 2019

1/10
Please reload

المشاركات الاخيرة
Please reload

الأرشيف
Please reload

ابحث بواسطة كلمة رئيسية