%14 نمواً بمحفظة استثمارات”وثاق” خلال 6 أشهر

March 7, 2017

 

نقلا عن جريدة البورصة

 

لبيب: 17 مليون جنيه زيادة بصافى الربح.. و27 مليوناً بشهادات «الأهلى ب»

سجلت شركة وثاق للتأمين التكافلى 14% نمواً بإجمالى محفظة استثماراتها خلال  الستة أشهر الأولى من العام المالى الجارى.

 

قال عبدالعزيز لبيب مساعد العضو المنتدب للشئون المالية والإدارية بالشركة، إن إجمالى الاستثمارات ارتفع إلى 337 مليون جنيه خلال الفترة من يوليو وحتى نهاية ديسمبر الماضى، مقابل 296 مليوناً خلال الفترة المقابلة من العام المالى الماضى.

 

أضاف لـ«البورصة»، أن إجمالى استثمارات الشركة المحققة خلال النصف الأول من العام المالى تتوزع بين 194 مليون جنيه استثمارات مخصصة لمقابلة حقوق حملة الوثائق، و143 استثمارات حرة.

وذكر أن إجمالى العوائد على استثمارات الشركة ارتفع خلال النصف الأول إلى 21.4 مليون جنيه، مقابل 14.8 مليون خلال الفترة المقابلة من العام المالى الماضى، بنسبة نمو بلغت 45%.

وأوضح لبيب، أن النمو المحقق بعوائد الشركة يرجع إلى إعادة هيكلة الخطة الاستثمارية باستمرار للاستفادة من الشهادات الادخارية التى تطرحها البنوك.

 

أشار إلى استثمار «وثاق» لـ27 مليون جنيه بشهادات استثمار البنك الأهلى «ب» ذات العائد 16.25%.

وقال إن الشركة ستتجه لضخ استثمارات جديدة بشهادات البنك الأهلى خلال الفترة المقبلة للاستفادة من عوائدها المرتفعة.

 

أضاف لبيب أن صافى الربح المحقق بالشركة خلال الستة أشهر الأولى من العام المالى الجارى سجل 25 مليون جنيه، مقابل 8 ملايين خلال الفترة المقابلة من العام المالى الماضى.

 

أوضح أن «وثاق» تستكمل حاليًا الإجراءات القانونية لتسجيل الزيادة الجديدة برأسمالها المدفوع، ليصل إلى 90 مليون جنيه.

 

كانت الجمعية العمومية لـ«وثاق» وافقت فى نوفمبر الماضى على رفع رأسمالها إلى 90 مليون جنيه بزيادة 15 مليون جنيه ممولة بالكامل من أرباح المساهمين.

 

وتأسست «وثاق» برأسمال مرخص به 200 مليون جنيه والمدفوع 90 مليونًا، ويتوزع هيكل ملكية الشركة بنسبة 60% لمجموعة من رجال الأعمال والمستثمرين المصريين، مقابل 40% للجانب الكويتى ممثلاً فى شركة «اديم» للاستثمار بحصة قدرها 39.9%، والمهندس نجيب الحميضى بحصة 0.1%.

Please reload

مشاركة مميزة

“وثاق للتأمين التكافلى” ترفع رأسمالها المدفوع إلى 190 مليون جنيه

November 21, 2019

1/10
Please reload

المشاركات الاخيرة
Please reload

الأرشيف
Please reload