“وثاق” ترتفع استثماراتها بشهادات “اﻷهلى ب” إلى 44 مليون جنيه

May 23, 2017

 

نقلا عن جريدة البورصة 

 

 

رفعت شركة وثاق للتأمين التكافلى محفظة استثماراتها بشهادات استثمار البنك الأهلى «ب» ذات العائد 16.25% إلى 44 مليون جنيه.

قال عبدالعزيز لبيب مساعد العضو المنتدب للشئون المالية والإدارية بالشركة إن «وثاق» ضخت 17 مليون جنيه بشهادات البنك «اﻷهلى ب»، مقابل 27 مليونا تم ضخها فور طرح البنك لتلك الشهادات مؤخرًا.

أشار إلى أن الزيادة الجديدة تهدف للاستفادة من عوائد الشهادات المرتفعة ضمن خطة الشركة ﻹعادة هيكلة استراتجيتها الاستثمارية والاستفادة من الشهادات الادخارية التى تطرحها البنوك.

وسجلت «وثاق للتأمين التكافلى» 14% نمواً بإجمالى محفظة استثماراتها خلال الستة أشهر الأولى من العام المالى الجارى، لترتفع إلى 337 مليون جنيه مقابل 296 مليوناً خلال الفترة المقابلة من العام المالى الماضى.

وارتفع إجمالى العوائد على استثمارات الشركة خلال النصف الأول إلى 21.4 مليون جنيه، مقابل 14.8 مليون خلال الفترة المقابلة من العام المالى الماضى، بنسبة نمو بلغت 45%.

وتستكمل وثاق حاليًا الإجراءات القانونية لتسجيل الزيادة الجديدة برأسمالها المدفوع، ليصل إلى 90 مليون جنيه.

كانت الجمعية العمومية للشركة قد وافقت فى نوفمبر الماضى على رفع رأسمالها إلى 90 مليون جنيه بزيادة 15 مليون جنيه ممولة بالكامل من أرباح المساهمين.

وتأسست «وثاق» برأسمال مرخص به 200 مليون جنيه والمدفوع 90 مليونًا، ويتوزع هيكل ملكية الشركة بنسبة 60% لمجموعة من رجال الأعمال والمستثمرين المصريين، مقابل 40% للجانب الكويتى ممثلاً فى شركة «اديم» للاستثمار بحصة قدرها 39.9%، والمهندس نجيب الحميضى بحصة 0.1%.

وعدلت الشركة خطتها بحصيلة الأقساط المستهدفة لنهاية العام المالى الحالى لتصل إلى 150 مليوناً بدلاً من 140 مليوناً، تماشياً مع معدلات النمو المحققة بالشركة فى الفروع التأمينية المختلفة خلال النصف الأول من العام.

Please reload

مشاركة مميزة

“وثاق للتأمين التكافلى” ترفع رأسمالها المدفوع إلى 190 مليون جنيه

November 21, 2019

1/10
Please reload

المشاركات الاخيرة
Please reload

الأرشيف
Please reload

ابحث بواسطة كلمة رئيسية