140 مليون جنيه اقساط مستهدفة لـ "وثاق للتأمين" بنهاية يوليو 2017

July 24, 2016

 

 

نقلا عن جريدة أموال الغد : 

 قال عبدالعزيز لبيب، نائب العضو المنتدب للشئون المالية والإدارية بشركة وثاق للتأمين التكافلى- مصر، أن الشركة حققت نحو 140 مليون جنيه أقساط خلال العام الحالى 16/2017، بمعدل نمو يصل إلى 20%، مشيراً إلى أن المؤشرات الأولية تشير إلى تحقيق نحو 15% نمو بحجم الأقساط خلال العام الماضى 15/2016.

 

وأضاف لبيب فى حوار خاص لـ"أموال الغد" أن وثاق للتأمين تستهدف زيادة محفظتها الاستثمارية لتصل إلى 330 مليون بنهاية يونيو 2017، مقارنة بـ 300 مليون جنيه استثمارات محققة بنهاية يونيو 2016، بمعدل نمو 10%، مقابل 264.4 مليون جنيه بنهاية يونيو 2015.

 

وكشف لبيب عن المؤشرات الأولية لصافى الربح المحقق بنهاية يونيو 2016 والبالغ نحو 19 مليون جنيه، مضيفاً أن الشركة تعتزم زيادة رأسمالها ليصل إلى90 مليون جنيه بدلاً من 75 مليون جنيه عبر ضخ 15 مليون جنيه خلال نوفمبر القادم، مؤكداً على وجود خطة لزيادته إلى 100 مليون جنيه خلال الفترة المقبلة، متوقعاً أن تكون الزيادة من أرباح الشركة.

 

وفى سياق متصل، أوضح لبيب إنتظار شركته ضخ الزيادة برأسمالها  لمخاطبة الهيئة العامة للرقابة المالية والبدء فى إجراءات طرح صندوقها الاستثماري النقدي والمقرر تدشينه برأسمال مبدئي 50 مليون جنيه.

 

وبسؤاله عن توزيع فائض النشاط التأمينى على العملاء كأحد مميزات نشاط التكافل، أكد على نجاح شركته فى تحقيق نحو 15 مليون جنيه فائض نشاط تأمينى خلال العام المالى المنتهى 30 يونيو 2015، وتم توزيع نسبة 60% من الفائض على عملاء الشركة البالغ عددهم نحو 20 ألف عميل، مشيراً إلى أنه يعد العام التالى على التوالى الذى توزع فيه الشركة فائض على عملائها منذ نشأتها.

 

وأشار لبيب فى حواره لـ "أموال الغد" أن شركة وثائق للتأمين شركة التكافل الثالثة التى توزع فائضاً من أصل 8 شركات، موضحاً أن إلتزام الشركة بتوزيع الفائض هو تكامل لمنظومة التأمين التكافلى إضافة إلى تقديم تغطيات مناسبة لإحتياجات العميل بأسعار مناسبة، مؤكداً أن فائض النشاط التأمينى هو الفرق بين الأقساط المحققة وحجم التعويضات المسددة.

 

وبسؤالة عن خطة الشركة لافتتاح فروع جديدة، قال لبيب إن شركته افتتحت مؤخراً فرع جديد بمدينة بورسعيد ليصل عدد فروعها إلى 6 أفرع، وذلك ضمن الخطة التوسعية للشركة للوصول إلى أكبر عدد من العملاء بالإضافة إلى التواجد من منطقة القناة إضافة إلى فرع بالمنصورة ومدينة نصر والمهندسين والإسكندرية بالإضافة إلى الفرع الرئيسي بالدقي.

وتابع: "تسير وثاق للتأمين على خطى توسعية ثابته بحيث يتم افتتاح فرح جديد بعد أن يؤتى الفرع الجديد ثمارة"، مشيراً إلى تحقيق فرع بورسعيد تقدم ملحوظ، مشيداً بأداء فرع مدينة نصر ليصبح الفرع الأعلى من حيث الأقساط المحققة. 

Please reload

مشاركة مميزة

“وثاق للتأمين التكافلى” ترفع رأسمالها المدفوع إلى 190 مليون جنيه

November 21, 2019

1/10
Please reload

المشاركات الاخيرة
Please reload

الأرشيف
Please reload

ابحث بواسطة كلمة رئيسية