زيادة رأس مال "وثاق" للتأمين لـ 90 مليون جنيه

November 16, 2016

 

نقلا عن جريدة المال

 

وافقت الجمعية العمومية لشركة «وثاق» للتأمين التكافلى، الخميس الماضى، على رفع رأسمالها لـ 90 مليون جنيه، بزيادة 15 مليون جنيه، ممولة بالكامل من أرباح المساهمين.

قال عادل فطورى، العضو المنتدب للشركة فى تصريحات لـ«المال»، إن مجلس الإدارة وافق على دعم القاعدة الرأسمالية مرة أخرى العام المقبل، بحيث يصل رأس المال إلى 100 مليون جنيه، أو أكثر، فى خطوة تستهدف دعم التوسعات المستقبلية على المستويين الفنى والجغرافى، من خلال زيادة الأخطار المكتتبة، والمحتفظ بها، بما ينعكس على النتائج المحققة.

وأضاف أن عمومية الشركة اعتمدت فى اجتماعها العادى، وغير العادى الخميس الماضى، نتائج أعمال الربع الأول من العام المالى الجارى 2016/2017، فى الفترة من يوليو حتى نهاية سبتمبر الماضى، لافتاً إلى أن حصيلة الأقساط ارتفعت بنسبة %32، مقارنة بالربع المماثل من العام المالى الماضى 2015/2016، كما شهدت زيادة نسبتها %11 عن الخطة المستهدفة.

وأوضح «فطوري» أن حصيلة أقساط الشركة فى العام المالى الماضى، بلغت 116 مليون جنيه، ومن المستهدف زيادتها إلى 140 مليون جنيه العام المالى الجارى، متوقعا تجاوز النسب المستهدف لسببين، أولهما مؤشرات الربع الأول التى أكدت تجاوز المستهدف، والثانى اتجاه الشركة إلى إعادة تقييم الأصول، ومن ثم زيادة مبالغ تأمينها، والتى ستنعكس على مؤشر الأقساط.

ونفى اتجاه شركته لزيادة أسعار تغطياتها بشكل عشوائى، مؤكداً أن زيادة الأسعار مرتبط بنتائج كل عميل، وكذلك نتائج كل فرع على حده، علاوة على التقييم الجديد للأصول المؤمن عليها، خاصة وأن الشركة تعمل فى سوق تنافسى، ومن الخطورة زيادة الأسعار بشكل عشوائى، دون دراسة اكتوارية وفنية سليمة.

وكشف «فطوري» عن موافقة مجلس الإدارة على صرف مكافأة استثنائية لجميع العاملين بالشركة، لمؤازرتهم على مواجهة الارتفاع فى أسعار السلع والخدمات وتكاليف المعيشة، بعد تحرير سعر الصرف وتعويم الجنيه، ما أدى إلى ارتفاع معدل التضخم.

Please reload

مشاركة مميزة

لماذا لم تحرز شركات التأمين العربية تقدماً في عمليات الاندماج خلال 2018؟

February 19, 2019

1/10
Please reload

المشاركات الاخيرة
Please reload

الأرشيف
Please reload

ابحث بواسطة كلمة رئيسية