«وثاق» للتأمين ترفع رأسمالها إلى 150 مليون جنيه

October 31, 2018

ن

 

 

قلا عن جريدة المال:

 

وافق مجلس إدارة «وثاق» للتأمين التكافلى على ضخ 30 مليون جنيه جديدة فى القاعدة الرأسمالية، ليرتفع رأس المال المدفوع من 120 إلى 150 مليون جنيه.
وقال عادل فطورى، العضو المنتدب لوثاق، إن الزيادة الجديدة على الجمعية العمومية ستعرض فى ديسمبر المقبل للموافقة عليها، لافتا إلى أن تمويلها سيأتى من أرباح العام المالى الماضى (2017/2018).

وأضاف - فى تصريح لـ «المال» - أن الموافقة على زيادة رأس المال هى الثانية خلال عامين، فقد تم ضخ 30 مليون جنيه العام الماضى، لترتفع الزيادة فى رأس المال إلى 60 مليونا، كاشفا عن استهداف الوصول برأس المال المدفوع إلى 250 مليونا خلال السنوات المقبلة.

وحول الهدف من زيادة رأس المال، قال إنها تأتى فى إطار خطة الشركة للتحصن من الأخطار والكوارث المستقبلية من جهة، بالإضافة إلى جلب عملاء جدد، علاوة على زيادة حدود الاحتفاظ بالأقساط بما ينعكس على مؤشر الربحية، مؤكدا أن دعم المخصصات ليس كافيا للحماية من الكوارث المستقبلية، مدللا على ذلك بإغلاق بعض الشركات العاملة فى التأمين والإعادة بسبب الأخطار الطارئة أو الكوارث رغم امتلاكها مخصصات فنية، ومنها «بست ري» التونسية و«تكافل ري» البحرينية، و«الفجر ري» الكويتية، والتى تحولت إلى الإماراتية لإعادة التأمين.

وكشف أن «وثاق» ستتقدم للهيئة العامة للرقابة المالية خلال الفترة القليلة المقبلة، ربما مطلع العام الجديد، بطلب للاكتتاب فى تأمينات الطاقة، والالتزام بالشروط المرتبطة بهذا النوع من التأمين لخصوصيته.
وأكد عبد العزيز لبيب، نائب العضو المنتدب للشئون المالية والإدارية، أن شركته حققت فائضا فى النشاط التأمينى بلغ 63 مليون جنيه فى العام المالى (2017/2018)، مقابل 42 مليون جنيه فى (2016/2017) بمعدل نمو %51 .

ويُعرف فائض وعجز الاكتتاب التأمينى، بالفارق بين إجمالى الإيرادات المتعلقة بالنشاط التأمينى وإجمالى المصروفات المتعلقة بالنشاط التأمينى، والفائض يعنى زيادة الإيرادات عن المصروفات، أما العجز فيعنى زيادة المصروفات مقارنة بالإيرادات.
أما فائض وعجز النشاط التأمينى، فهو نتيجة الاكتتاب، سواء زيادة أو نقصًا، مضافًا إليها عوائد الاستثمار، إذ يتم استثمار أموال العملاء أو الأقساط المحصَّلة منهم فى القنوات المختلفة، مثل الودائع وشراء السندات وأذون الخزانة وشراء الأسهم فى بورصة الأوراق المالية، وتم تحديد النسب المخصصة لكل قناة فى اللائحة التنفيذية لقانون الإشراف والرقابة على التأمين.

ورفعت «وثاق« حصيلة أقساطها المباشرة إلى 278 مليون جنيه فى (2017/2018)، مقابل 177 مليونا فى 2016/2017 بزيادة تتجاوز100 مليون جنيه، وبنسبة نمو تصل إلى %57، فيما بلغت فاتورة التعويضات المدفوعة 104 ملايين جنيه، مقابل 57.1 مليون خلال عامى المقارنة بزيادة %82.

Please reload

مشاركة مميزة

“وثاق للتأمين التكافلى” ترفع رأسمالها المدفوع إلى 190 مليون جنيه

November 21, 2019

1/10
Please reload

المشاركات الاخيرة
Please reload

الأرشيف
Please reload

ابحث بواسطة كلمة رئيسية